آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قراءة الأحداث تبرهن على أن الدعوة إلى تجديد الخطاب الديني، والهجوم على العقيدة الإسلامية، وانتقاء بعض الأحداث التاريخية، والتركيز عليها، كل ذلك يتم بغرض نفي صلاحية الإسلام لقيادة كفاح الشعوب.

مقال رأي بقلم د. سليمان صالح
Published On 18/5/2024

ليس خافيًا على أحد، أن مصر الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تمتلك جيشًا قويًّا الآن، بعد خروج الجيوش الفاعلة من الخدمة، نتيجة تطورات الأحداث الإقليمية، خلال السنوات الـ13 الماضية.

مقال رأي بقلم عبد الناصر سلامة
Published On 17/5/2024

لم ألتق به مباشرة، بل التقيت به عن طريق بعض كتبه، وكانت بدايتي مع كتابه: دور الأزهر في السياسة المصرية، ثم وقفت طويلا مع كتابه: التصور النبوي للشخصية السوية.

مقال رأي بقلم د. عصام تليمة
Published On 17/5/2024

ليس من المبالغة القول إنه منذ تأسيس “أيباك” عام 1953 لم تعد الولايات المتحدة ملكًا للأمريكيين، ولم تعد قادرة على اتخاذ قرارها بنفسها، وأصبحت مقدرات الشعب الأمريكي تذهب لدعم إسرائيل ومصالحها.

مقال رأي بقلم ماجدة ملاوي
Published On 15/5/2024

فرضت غزة والمقاومة واقعًا جديدًا على الكيان الصهيوني، حتى أن رئيس وزراء الكيان يقول عن حربه في غزة إنها حرب الوجود، ونزع نتنياهو كل أقنعته المدنية، وارتدى قناع الدين والحرب الدينية اليهودية.

مقال رأي بقلم علي أبو هميلة
Published On 15/5/2024

بايدن يدرك أن التحركات الطلابية لها ما بعدها، وأنها هي المستقبل، وأن اللوبي الإسرائيلي تلقى ضربات أفقدته الكثير، ولم يعد يملك أصوات الناخبين كما كان.

مقال رأي بقلم عامر عبد المنعم
Published On 14/5/2024
المظاهرات الداعمة لغزة تنتشر بين الجامعات الأمريكية

بكلمتين “على بلاطة”، إن الهدف الواضح للمركز يتمثل في الهجوم على أصول الإسلام، والمقزز أن أعضاءه “التنويريين” ينحطون إلى حضيض البذاءة، حين يجابههم غيور على الدين بحقيقة ظلاميتهم.

مقال رأي بقلم محمد مصطفى موسى
Published On 13/5/2024